أخبار الوطن

وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الإثنين بمقر إدارته الوزارية، سفير جمهورية إندونيسيا بالجزائر، السيد حليف أكبر، الذي أدى له زيارة مجاملة، حسبما أفاد به بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أن اللقاء كان فرصة ثمن فيها السفير الاندونيسي سياسة الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة فيروس كوفيد-19 والتي “مكنت من السيطرة على الوضع في ظل النتائج الوضعية الوبائية المستقرة”.

كما أشاد السفير بالمناسبة، بالعلاقة “التاريخية الطويلة” التي تربط البلدين والتي يعود تاريخها إلى ما قبل استقلال الجزائر، مضيفا أن بلاده “كانت من بين الدول الأوائل” التي فتحت تمثيليتها الدبلوماسية في الجزائر سنة 1963.

ومن جهته، ذكر البروفيسور بن بوزيد –حسب ذات المصدر– بتوجيهات رئيس الجمهورية المتمثلة بتسخير كل الوسائل لمكافحة فيروس كوفيد-19، مبرزا عمل اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الفيروس التي يترأسها وذلك “حفاظا على صحة المواطنين”.

وتمحورت المحادثات بين الطرفين أيضا حول عملية التلقيح ضد كوفيد-19، حيث أوضح وزير الصحة أن عملية التلقيح “ستتم بصفة تدريجية وستدوم إلى نهاية سنة 2021 حتى يتسنى لنا تلقيح 70 بالمائة من مجموع السكان وبالتالي اكتساب مناعة جماعية”.

وحضر اللقاء كل من كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات، إسماعيل مصباح، والأمين العام للوزارة، عبد الحق سايحي.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى