أخبار الوطن

وزير الصحة يستقبل ممثلين عن النقابة الوطنية للأطباء الخواص

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، ممثلين عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأطباء الخواص، وذلك في إطار “تعزيز الحوار” مع الشركاء الاجتماعيين، حسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أنه، “في إطار تعزيز وترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين الذي دعا إليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اجتمع السيد بن بوزيد، أمس الاثنين 18 أكتوبر 2021 بمقر وزارته، بممثلين عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأطباء الخواص (S.N.M.L) برئاسة الدكتور مصفى بن براهم”.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع –الذي عقد في جو من الثقة– كان “فرصة لوزير الصحة ليؤكد التزام الحكومة بتعزيز الانجازات التي حققها القطاع”، مبديا “استعداده للاستماع لكل الانشغالات والاقتراحات التي تقدمها النقابة لتحسين الوضعية المهنية والاجتماعية للأطباء الخواص والوضع الراهن للقطاع بشكل عام”.

وحسب البيان فقد تم تخصيص هذه الجلسة للنظر في “العديد من القضايا التي تهم ممارسي المهنة”، حيث ثمن الوزير “التعليمات التي أصدرها الرئيس تبون فيما يخص استكمال مسار الحوار مع الشركاء الاجتماعيين، بالنظر إلى الأهمية التي يكتسيها لحل المشاكل العالقة”، مشيرا إلى “الدور الكبير” الذي تلعبه النقابات على المستويين المحلي والوطني باعتبارها “جزءا أساسيا في عملية الحوار”.

كما أكد السيد بن بوزيد خلال اللقاء، على “ضرورة اغتنام فرصة التغيير المتاحة في الوقت الراهن من أجل تحقيق نقلة نوعية حقيقية لعصرنة القطاع، من خلال المشاركة الفعالة ووالمجدية في الجلسات واللقاءات، تجسد الإرادة السياسية القوية التي أرساها رئيس الجمهورية لطرح القضايا الأساسية التي تهم الجانبين ووضع معايير شراكة بناءة وفق المتطلبات الصحية على جميع الأصعدة”.

من جهتهم، عرض أعضاء النقابة عددا من الانشغالات من بينها “وضعهم المهني وضرورة تكييفه مع المتطلبات الحالية و كذا التحديات التي يواجهونها في الميدان، كما قدموا اقتراحات حول سبل تحسين المنظومة الصحية والظروف الاجتماعية والمهنية عن طريق الاصلاحات الجوهرية الشاملة”.

وتابع ذات المصدر إلى أن المحادثات امتدت إلى “طرح القضايا الهامة والمشاكل المختلفة التي يشهدها مجموع الممارسين الصحيين، سواء تعلق الأمر بالقطاع العام أو الخاص”.

وفي ختام اللقاء دعا وزير الصحة أعضاء النقابة إلى “المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستخصص لعرض آراء المشاركين لتحسين المنظومة الصحية الوطنية من خلال تقديم اقتراحات وحلول مناسبة لجميع المشاكل المطروحة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى