أخبار الوطن

وزير الصناعة الصيدلانية: اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان توزيع أمثل للأكسجين الطبي

ترأس وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان لطفي جمال بن با أحمد، اجتماعا مع أهم منتجي الأكسجين الطبي تقرر خلاله اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان توزيع أمثل لهذه المادة الحيوية التي يكثر عليها الطلب مؤخرا جراء ارتفاع حالات الإصابة بوباء كوفيد-19.

و أوضح بيان الوزارة أن الاجتماع عقد يوم الأحد بأمر من الوزير الأول بمشاركة إطارات من وزارة الصناعة الصيدلانية و ممثلين عن شركات “ليند غاز”، “سيدال سبا” و”المغاربية للغازات الطبية” و “كالغاز الجزائر”.

خلال الاجتماع أعطى السيد بن با أحمد تعليمات لكافة المنتجين لضمان تنسيق أمثل مع خلية الأزمة المنصبة على مستوى الوزارة الأولى، سيما من خلال تزويدها بالمعلومات حول كميات الأكسجين المنتجة و المُسلمة في اليوم واليوم السابق وكذا رزنامة  التوزيع لليوم الموالي مع رصد الاحتياجات الحقيقية لكل مؤسسة صحة و خارطة خاصة بالزبائن.

كما قدم الوزير توجيهات ترمي إلى ضمان تنظيم أمثل فيما يخص انتاج الأكسجين الطبي و توزيعه على المستوى الوطني.

و بذلك فان المنتجين مطالبين بتقليص آجال تحليل الأكسجين، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية و المتعامل بتعين مسار محدد و نهائي لتوزيع الأكسجين، بالإضافة إلى توسيع نطاق توزيع قارورات الأكسجين خارج مواقع الإنتاج لضمان تنظيم لوجستي أفضل لعمليات التسليم لمؤسسات الصحة.

و حسب البيان فقد أعطيت خلال هذا اللقاء تعليمات للمنتجين من أجل مضاعفة الجهود و ضمان تجند مستمر لوحداتهم الإنتاجية و لفرقهم بغرض الاستجابة للطلب الكبير المُسجل على الأكسجين الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى