صحة وجمال

وزير الصناعة الصيدلانية: تسخير مؤسسات الانتاج والنقل الأكسجين السائل

صرح وزير الصناعة الصيدلانية،عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد، أمس الخميس، أنه تم تسخير المؤسسات الناشطة في صناعة ونقل الأكسجين السائل من أجل تغطية طلب كل الهياكل الاستشفائية.

“قامت كل من وزارة الصناعة ووزارة الصناعة الصيدلانية بتسخير كل وسائل انتاج ونقل الأكسجين السائل بحيث ستتكفل خلية على مستوى الوزارة الأولى بالتنسيق من أجل إيصال الاكسجين السائل إلى كل المستشفيات”، حسبما كشف الوزير في منشور له على الصفحة الرسمية للوزارة في الموقع الاجتماعي “فايسبوك”.

وأضاف الوزير أن الأمر لا يتعلق فقط بإنتاج الأكسجين وإنما بنقله كذلك عبر “بلد بحجم قارة”، مبرزا ضرورة تغطية كامل الطلبات في ظل العدد الهائل من الهياكل الصحية.

وصرح الوزير، أن الجزائر تنتج حاليا حوالي 430.000 لتر يوميا من الأكسجين السائل وهو ما يمثل ثلاثة مرات معدل الإنتاج سنة 2020 مؤكدا أن هذه الكمية تمثل ما يقارب 400 مليون لتر من الأكسجين الغازي وهو ما سيمكن من التكفل بعشرات آلاف المرضى.

كما أعلن بن باحمد عن زيادة قريبة في إنتاج الأكسجين السائل مع شروع متعاملين جدد في النشاط “والذين يوشكون على اتمام منشآتهم للدخول في الانتاج خلال الأسابيع المقبلة”.

وكشف الوزير، أنه بالإضافة إلى هذه القدرات الإنتاجية، فقد تم إدراج العديد من عمليات استيراد مكثفات الأكسجين. وأوضح أنه من المقرر استيراد ما يقارب 6000 مكثف خلال الأسابيع القادمة منها حوالي ألف في الأيام الآتية.

واسترسل بن باحمد قائلا، “سيمكن ذلك من معالجة مشكلة المرضى الذين يتم تزويدهم بالأكسجين في المنزل أو في الأماكن التي تفتقد لهياكل العلاج بالأكسجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى