إقتصاد

وزير الصناعة الصيدلانية يتطرق مع السفير الروسي بالجزائر إلى مشاريع الشراكة الثنائية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، سفير الفيدرالية الروسية في الجزائر، فاليريان شوفايف، الذي تطرق معه إلى مشاريع الشراكة الثنائية قصد استكمالها، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسمح هذا اللقاء، الذي جرى أمس الأحد ويندرج في إطار تعزيز التعاون الجزائري الروسي، “بدراسة مشاريع الشراكة الثنائية قصد استكمالها، لا سيما تلك المتعلقة بالتعاون المؤسساتي بين وزارتي الصناعة الصيدلانية في الجزائر و وزارة الصحة الروسية وكذا مشروع مذكرة التفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ومعهد الأدوية والممارسات الحسنة للفدرالية الروسية”، وفقا لذات المصدر.

وبهذا الشأن، يقول البيان ” تم الاتفاق على تسريع المعالجة من الطرف الروسي من أجل التوقيع المقبل بغية تشجيع التعاون بين مختلف المؤسسات الصيدلانية في البلدين ودعمها”.

كما سمحت المحادثات بين الطرفين، يضيف البيان، بالتطرق الى فرص التعاون الثنائي المتاحة للمتعاملين الصيدلانيين، لا سيما بين المجمع العمومي “صيدال” ومجمع “بيوكار” لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان ، وكذا آفاق توسعها لتشمل متعاملين روسيين آخرين، “مما سيسمح بتوطيد الشراكة الصيدلانية الجزائرية الروسية وارتقائها إلى ذروة العلاقات الأخوية والودية التي تربط البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى