إقتصاد

وزير الصناعة: ضرورة التوصل إلى حلول قانونية للعراقيل التي تحول دون استغلال العقار الصناعي

أكد وزير الصناعة محمد باشا بعد ظهر اليوم الاثنين بعنابة على “ضرورة معالجة العراقيل التي تحول دون استغلال العقار الصناعي المتوفر ببعض المناطق الصناعية من خلال اقتراح حلول قانونية ناجعة لترقية الاستثمار المنتج” .

وأوضح الوزير خلال زيارته لتوسعة المنطقة الصناعية لبرحال في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية بأن التعقيدات القانونية المطروحة على مستوى هذه المنطقة الصناعية (توسعة) والتي تتربع على ما مجموعه 367 هكتارا “ستجد حلا لها في إطار قانوني يسمح برفع العراقيل ويمكن من إعادة بعث استغلال هذا الرصيد الهام من العقار الصناعي” .

وأضاف وزير الصناعة، بأن ترقية الاستثمار “تتطلب تضافر جهود كل الأطراف من أجل رفع العراقيل وتوفير شروط نجاح الفعل الاستثماري”، مشيرا في هذا الخصوص إلى المنطقة الصناعية لبرحال (توسعة) لكي تجد التكفل الضروري لتوفير شروطالاستغلال القانوني و الفعال لهذه المنطقة الصناعية” .

للإشارة، فإن المنطقة الصناعية لبرحال (توسعة)، تضم ثلاثة (3) تجزئات أرضية هامة من بينها تجزئة على مساحة بـ 167 هكتارا كانت موجهة للاستثمار في نشاط إنتاج الحديد يطرح بشأنها حاليا مشكل قانوني بسبب قرار حجز صادر عن الجهات القضائية .

وشهد هذا المشروع استلام العتاد الموجه لتجسيد المشروع بقيمة 80 مليون دولار، حسب ما ورد في عرض قدمه مدير الصناعة لولاية عنابة تضمن الجوانب التقنية المرتبطة بتخصيص قطع أرضية توجه للاستثمار الصناعي بهذه المنطقة .

وكان وزير الصناعة قد زار رفقة الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات معرض للمؤسسات المصغرة تنشط بولاية عنابة.

و قد اطلع الوزير بالمناسبة على إمكانات الشباب في مجال الاستثمار في بعض النشاطات المرتبطة بالمناولة الصناعية، حيث دعا المقاولين الشباب للاعتماد على الرقمنة لترقية وتطوير نشاطاتهم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق