أخبار الوطن

وزير الصناعة يستقبل سفير النمسا بالجزائر

استقبل وزير الصناعة السيد فرحات آيت علي براهم اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، سفير النمسا بالجزائر، السيد بيتر ايلسنر ماكاي، حسبما افاد به بيان الوزارة.

خلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان إلى العلاقات الاقتصادية الثنائية وآفاق التعاون بين الجزائر والنمسا، لاسيما في المجال الصناعي، كما أشر إليه في ذات البيان.

وبهذه المناسبة، رد السيد الوزير على “مختلف انشغالات المؤسسات النمساوية المهتمة بالاستثمار في الجزائر حيث أوضح للديبلوماسي النمساوي الإطار القانوني والتنظيمي الذي سيمنح شفافية، مصداقية ومرونة للمستثمرين لاسيما فيما يتعلق بالاستثمارات الأجنبية”.

وأشار السيد آيت علي براهم، في هذا الخصوص، إلى “إلغاء القاعدة 49/51 التي كانت تؤطر الاستثمار في الجزائر ورفع القيود على تمويل المشاريع من طرف الشريك الأجنبي، وهي الإجراءات التي رحب بها الجانب النمساوي”.

وفي السياق ذاته تطرق الوزير، إلى “الدور الجديد للمجلس الوطني للاستثمار الذي ستتركز جهوده فقط حول الاستثمارات الضخمة وتلك التي تكتسي طابعة استراتيجيا، في حين ستتكفل الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بباقي المشاريع”.

وفي هذا الإطار، أعرب السفير النمساوي عن الاهتمام الكبير لمؤسسات بلاده بالاستثمار في الجزائر لاسيما في قطاعات الصناعات الغذائية والرسكلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى