أخبار الوطن

وزير الصناعة يشرع في زيارة عمل إلى سيدي بلعباس ويتفقد عدة مشاريع

شرع، اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة، أحمد زغدار، بزيارة عمل إلى ولاية سيدي بلعباس، رفقة كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، حيث تفقد عديد المشاريع الصناعية.

وفي أول محطة من الزيارة، تفقد وزير الصناعة، المنطقة الصناعية لسيدي بلعباس التي تتربع على مساحة قدرها 562 هكتار تم منح حوالي 80 بالمائة منها.

ويستغل هذه المنطقة الصناعية، التي تشرف على تسييرها شركة ديفاندوس للمناطق الصناعية، 347 متعاملا اقتصاديا ينشطون أساسا في فروع الصناعات الغذائية، الإلكترونيك، البناء والأشغال العمومية، المنتوجات الصيدلانية، صناعة البلاستيك، مواد البناء، المنتوجات الكيميائية، عتاد الأمن، الخدمات، العتاد الفلاحي وتغدية الأنعام.

وخلال معايتنه لهذه المنطقة الصناعية، أشار السيد زغدار إلى الوكالة الوطنية للعقار الصناعي التي ستدخل حيز الخدمة ابتداء من بداية 2022 والتي يعول عليها لحل المشاكل المسجلة في تسيير العقار الصناعي.

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية سيدي بلعباس رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، أشرف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، على تدشين مصنع لانتاج الجبس تابع لمجمع حسناوي. وتقدر الطاقة الإنتاجية لهذه المؤسسة من لوحات الجبس بـ5000 لوحة في اليوم قابلة للتصدير.

كما عاين وزير الصناعة، مؤسسة إنتيك أنجينيورينغ (ENTE-ENGINEERING TECHNICS) المتخصصة في توفير خدمات ذات طبيعة صناعية.

وتقوم هذه المؤسسة، التي أشرف السيد زغدار على تدشين مقرها الجديد بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، في الجانب الصناعي بدراسة، تركيب وصيانة الأنظمة الآلية في مجال الصناعة.

أما من جانب التعليمي فيكمن نشاطها في دراسة، إنجاز مشاريع والتكوين في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي في التخصصات التالية: الأليات (automatisme)، التحليل الكيمائي، التحليل الحراري وإنجاز مخبر للصناعة الميكانيكية مدعمة بأجهزة الاعلام الألي.

وعاين وزير الصناعة، مختلف وحدات إنتاج ومخابر البحث والتطوير التابعة للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى