آخر الأخبارإقتصاد

وزير الطاقة: زيادة إنتاج النفط بـ 500 ألف برميل بداية من جانفي المقبل قرار يرضي جميع المشاركين في إجتماع أوبك +

 أكد وزير الطاقة، الرئيس الحالي لمؤتمر أوبك، عبد المجيد عطار أمس الخميس أن قرار دول أوبك + القاضي بتحديد سقف زيادة إنتاجها من النفط بـ 500 الف برميل في اليوم اعتبارا من جانفي 2021 بدلا من مليوني برميل المقررة مبدئيا ، هو قرار يرضي جميع المشاركين في اعلان التعاون .

و قال وزير الطاقة في تصريح للتلفزيون العمومي عقب اختتام اشغال الاجتماع الوزاري الثاني عشر لدول أوبك و خارج أوبك المنعقد اليوم بتقنية التحاضر عن بعد : ” بعد مفاوضات عديدة ، اقترحت كل من الجزائر و الكويت و أذربيجان زيادة إنتاج النفط لدول أوبك + بـ 500.000 برميل في اليوم اعتبارا من جانفي المقبل بدلا من المرور مباشرة الى الزيادة المقررة في اتفاق أبريل الفارط و المقدرة بـ 2 مليون برميل في اليوم ، و هو اقتراح يرضي كل الدول المشاركة في اعلان التعاون “.

و أوضح رئيس مؤتمر أوبك أنه تقرر أيضا عقد سلسلة من الإجتماعات كل شهر بداية من فبراير المقبل ثم مارس و ابريل لمتابعة أوضاع سوق النفط و الوصول تدريجيا الى تطبيق زيادة الانتاج بـ 2 مليون برميل .

تجدر الاشارة الى أنه بالقرار المتخذ اليوم في اجتماع أوبك + ، فان تخفيض انتاج أوبك ينتقل من 7.7مليون برميل في اليوم المطبق حاليا الى 7.2 مليون برميل في اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى