إقتصاد

وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب،اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة والرئيس المدير العام لمجمع “اسمدال”، محمد الطاهر هواين، رفقة الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، رائد الصعوب، ووفد من الاتحاد، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء التنسيقي، الذي جرى بحضور الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، استعرض الطرفان “التوجهات الحالية والمستقبلية لصناعة الأسمدة في العالم عامة وفي العالم العربي خاصة، وكذا عرض الفرص المتاحة
للتعاون بين وزارة الطاقة والمناجم ومؤسساتها المتخصصة في صناعة الأسمدة والاتحاد العربي للأسمدة”، يضيف نفس المصدر.

كما كان اللقاء فرصة لوضع “الخطوط العريضة” لترتيب وتنظيم المؤتمر الفني الدولي الرابع والثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة، الذي سيعقد في أكتوبر القادم بالجزائر، حسب الوزارة.

و بالمناسبة، أكد عرقاب على “دعمه الكامل ودعم الجزائر” لأعمال الاتحاد وجهوده في تجسيد استراتيجية التكامل بين الدول العربية في هذا المجال، معتبرا إياه فضاء “مهم” للتعاون بين الشركات العربية المنتجة للأسمدة المعدنية (الأسمدة الفوسفاتية)، لاسيما وأن الجزائر تزخر بإمكانات “كبيرة” في هذا المجال وبصدد تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاع الفوسفات والأسمدة.

كما أكد الوزير عل “أهمية” إعداد خطة عمل في إطار تكوين الإطارات الجزائرية العاملة في صناعة الأسمدة و اكتساب خبرات الاتحاد.

و ذكر البيان ان الاتحاد العربي للأسمدة هو هيئة عربية دولية غير حكومية،تأسس سنة 1975 ومقره بالقاهرة (مصر).

ويضم الاتحاد 180 شركة متخصصة في صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها تمثل 35 دولة بما فيها الشركات الجزائرية الناشطة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى