إقتصاد

وزير الطاقة والمناجم يُشرف على بدء تشغيل مركز الإشراف على شبكة خطوط الأنابيب لنشاط نقل المحروقات

أشرف وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، رفقة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، اليوم الأحد، بمقر مديرية نشاط النقل عبر الأنابيب TRC بسيدي رزين، على بدء تشغيل مركز الإشراف على شبكة خطوط الأنابيب لنشاط النقل التابع لشركة سوناطراك، الواقع على مستوى سيدي رزين.

يُعتبر هذا المركز مكسبا هاما في إطار تحديث وسائل الاستغلال لمجمع سوناطراك بحيث سيمكنها من مراقبة سير مُجمل شبكة خطوط النقل عبر الأنابيب التابعة لها من خلال مراقبة التدفقات وكذا معايير استغلال منشآت التخزين وأذرع التحميل على مستوى مركز الإنتاج وموانئ التصدير. وعليه سيمكن هذا التطبيق من اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب في حالة حدوث أي خلل على مستوى الشبكة.

يأتي هذا المشروع لتعزيز قدرات سوناطراك في مجال الرقمنة والتحكم في المعلومة من اجل اتخاذ القرارات المناسبة وفي الوقت المناسب، فالانتقال الرقمي هو أحد الرهانات الكبرى التي يجب التحكم فيها والجزائر تعمل لمواكبة هذا الانتقال من اجل تطوير الرقمنة وادخال التكنولوجيات الجديدة في جميع الانشطة الإنتاجية، الخدماتية وكذا التعاملات الاقتصادية والتي تسعى الحكومة القيام بها من أجل تحسين الخدمات العمومية وترقية الاقتصاد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى