إقتصاد

وزير الطاقة يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر

استقبل وزير الطاقة السيد عبد المجيد عطار، اليوم الثلاثاء بمقر الدائرة الوزارية سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالجزائر السيدة إليزابيث فولبرس بطلب منها.

وتطرق الطرفان إلى العلاقات المتجذرة والممتازة بين البلدين خاصة في مجال الطاقة كما أشاد الطرفان بمستوى الشراكة والتبادل بين المؤسسات الجزائرية والألمانية والتي شددا على ضرورة تعزيزها وتوسيعها، من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة الموقعة منذ 2015.

ودعى الجانبان إلى توسيع هذا التعاون اكثر في ميدان المحروقات و الكهرباء و الطاقات الجديدة على غرار الهيدروجين.

ومن جهتها أكدت السفيرة الالمانية عن اهتمام الشركات الالمانية في الاستثمار اكثر بالجزائر مشيرة ان الجزائر تعد شريك مهم و جدي في الميدان الطاقوي.

ودعى الوزير بالمناسبة المؤسسات الالمانية إلى التوجه نحو الإستثمار في سوق المحروقات والكهرباء عن طريق الشراكة في مجال المناولة وصناعة قطع الغيار والتجهيزات والتكنولوجيا بميدان الطاقة محليا بانشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة مختلطة بين الجزائر وألمانيا.

وعن الإستثمار في ميدان المحروقات أشار الوزير انه مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الحديد ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال.

من جهة أخرى سلمت السفيرة الألمانية دعوة للسيد الوزير للمشاركة في منتدى برلين للانتقال الطاقوي المزمع عقده في شهر مارس المقبل، كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم الطاقة الجزائري الألماني والذي يعقد سنويا ضمنة آلية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في مجال الطاقة.

وفي الأخير أكدا الطرفان على وجود آفاق واعدة لمستقبل الشراكة والإستثمار بين مؤسسات البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى