آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الطاقة يستمع لانشغالات شباب حاسي مسعود ويدعو إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع في الفاتح نوفمبر المقبل

دعا وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الجمعة، مواطني مدينة حاسي مسعود بولاية ورقلة، إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع، في الفاتح نوفمبر المقبل، للتصويت لصالح مشروع تعديل الدستور، مبرزا أن هذا الموعد يشكل منعطفا في حياة البلد.

وعلى هامش زيارة عمل وتفقد الى منطقة حاسي مسعود، دعا وزير الطاقة عبد المجيد عطار مواطني هذه المدينة الواقعة بجنوب الوطن، الى التعبير بحرية،يوم 1 نوفمبر، حول مشروع التعديل الدستوري, مؤكدا أن القانون الأساسي الجديد يسمح بتحقيق ” تغيير حقيقي” وأنه “يستجيب للمطالب التي تم التعبير عنها خلال مظاهرات الحراك”.

وخلال قيامه بنشاط جواري بإحدى الشوارع الرئيسية بالمدينة النفطية، تجاذب وزير الطاقة مطولا أطراف الحديث مع الشباب بخصوص الموعد الانتخابي المقبل وكذا رهاناته.

وأشار الوزير عطار بقوله أن” مشروع تعديل الدستور المقترح للاستفتاء الشعبي يكفل احترام حريات وحقوق الموطنين وكذا تكفل حقيقي بالشباب”، مضيفا أنه “ينبغي التوجه للاقتراع. فرئيس الجمهورية سبق وأن قال أن الشعب هو سيد القرار بشأن المشروع وأنه مستعد لأي قرار سيتخذ في هذا المنحى”.

وفي رده على شباب المدينة حول فرصة التصويت على التعديل الدستوري، أبرز وزير الطاقة أن الوثيقة الجديدة تتضمن أحكام تعزز دور المجتمع المدني ومكافحة الفساد”، مضيفا أن ” عهد شراء الأصوات قد ولى، فالمجالس البرلمانية و البلدية تنبع من القاعدة”.

كما شدد وزير الطاقة على رهان هذا الاقتراع الذي سيضع حدا للبيروقراطية وسيحرر المبادرات.

وقد طرح الشباب  مشاكل مرتبطة بالسكن والشغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق