إقتصاد

وزير الطاقة يُشارك في لقاء حول آخر الأعمال الأكاديمية في ميدان الطاقة بنيجيريا

شارك وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم الخميس في لقاء عبر تقنية التحاضر عن بعد تم التطرق فيه إلى آخر الأعمال الأكاديمية في ميدان الطاقة بنيجيريا بدعوة من المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول والتي ترأسها الجزائر هذه السنة.

وافتتح أشغال هذا اللقاء حسب بين وزارة الطاقة ، رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية محمدوبوهاري، كما شارك في هذا اللقاء كل من وزير الموارد الطاقوية لنيجيريا و كذلك الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك محمدسنوسي باركيندو إضافة إلى وزير الطاقة و المناجم لجمهورية غينيا الاستوائية. و كذلك أعضاء المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول.

كما شارك في اللقاء عدة رؤساء مؤسسات بترولية في نيجيريا و خبراء في ميدان المحروقات.

و تمثل العمل الأكاديمي المقدم في 4 كتب مهمة تتطرق إلى الصناعة البترولية في نيجيريا و قوانين العقود ،تطوير قطاع الغاز في نيجيريا و كذا قوانين و سياسات نيجيريا الموجهة بالنسبة للاستثمار الأجنبي.

تجدر الإشارة أن المشاركة الجزائرية تدخل في إطار تعزيز العلاقات بين الجزائر و نيجيريا خاصة في المجال الطاقوي و كذلك التعاون الافريقي في إطار المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول و التي ترأسها الجزائر ، و كذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة الموجهة نحو السوق الطاقوية الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى