أخبار الوطن

وزير الطاقة يُشرف على عملية ربط عدة منازل بالغاز الطبيعي و الكهرباء بمنطقتي قزازة وبودينار ببرج بوعريريج

أشرف اليوم وزير الطاقة عبد المجيد عطار بمنطقة قزازة ببلدية سيدي مبارك بولاية برج بوعريريج في إطار التكفل بمناطق الظل على عملية ربط 26 مسكنا بالغاز الطبيعي و 40 مسكن آخر بالكهرباء، حسبما كشفته وزارة الطاقة على صفحتها الرسمية على ”الفايسبوك”.

وبمنطقة أولاد بودينار ببلدية حسناوة أشرف وزير الطاقة على عملية ربط 45 عائلة بالغاز الطبيعي . ليقوم بعدها مباشرة بتدشين المحول الكهربائي الجديد ببلدية العناصر بطاقة 60/30 كيلوفولط.

هذا و أكد وزير الطاقة، عبد المجيد عطار  على “ضرورة منح الأولوية للربط بشبكتي الغاز الطبيعي و الكهرباء لمناطق الظل و المستثمرين الفلاحيين و مناطق النشاطات الصناعية”.

و أوضح الوزير على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى هذه الولاية بأن “منطقة الظل” هي المنطقة  المعزولة التي تنعدم فيها كل ضروريات الحياة “ما يفرض التكفل بها و ربطها بشكل استعجالي بالشبكتين الغازية و الكهربائية و ذلك حسب الأولويات المتاحة لمصالح الولاية”.

كما شدد السيد عطار في نفس السياق على أهمية ربط المساحات الفلاحية بالكهرباء كون هذه المناطق “تسهم بشكل فعال في توفير الأمن الغذائي ومناصب عمل ” .

و أضاف بأن الأولوية في الربط بالشبكتين الغازية و الكهربائية “لا بد أن تمنح أيضا للمستثمرين الجادين سواء الموجودين بالمناطق الصناعية أو خارجها لأنهم ينتجون ثروة و يوفرون مناصب شغل و يساهمون في التنمية الاقتصادية المحلية” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى