أخبار الوطن

وزير العدل يتباحث مع النائب العام السعودي سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالين القانوني والقضائي

تباحث وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، مع النائب العام في المملكة العربية السعودية الشيخ سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، حول سبل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في المجالين القانوني والقضائي.

وخلال هذا اللّقاء الذي جرى بمقر وزارة العدل، استعرض الجانبان”واقع علاقات التعاون بين الطرفين ودرسا سبل تعزيز ها، كما تباحثا آليات تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون القضائي الموقع عليها بين الطرفين في 6 مارس 2022 بالرياض بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين”.

كما تميز هذا اللقاء، بتقديم عرض حول التنظيم القضائي الجزائري في شقه الجزائي لاسيما ما تعلق منه بالجهات القضائية ذات الاختصاص الوطني أو الموسع في مجال محاربة الجرائم الخطيرة كجرائم الإرهاب وتبيض الأموال والمخدرات والصرف والجرائم الماسة بالأنظمة المعلوماتية كما تم تقديم عرض ثاني حول عمل الديوان المركزي لقمع الفساد.

للإشارة، فإن زيارة النائب العام السعودي، التي تدوم  إلى 17سبتمبر الجاري، تندرج في ” إطار تعزيز علاقات التعاون القانوني والقضائي بين الطرفين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وستكون هذه الزيارة “فرصة للنائب العام السعودي، لإجراء لقاءات مع بعض كبار المسؤولين وزيارة مؤسسات تابعة لقطاع العدالة، ومواقع أثرية وهيئات ثقافية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى