أخبار الوطن

وزير العمل والتأهيل الليبي: الاتفاق على “تفعيل” اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجزائر وليبيا

كشف وزير العمل والتأهيل الليبي، علي العابد الرضا أبو عزوم، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أنه تم “الاتفاق على تفعيل” الاتفاقيات الموقعة بين الجزائر وليبيا سابقا في قطاع العمل والتشغيل و”الاستفادة من خبرة الجزائر” في هذا القطاع.

وصرح وزير العمل الليبي، عقب محادثات جمعته بوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى الجزائر، أن هذا اللقاء “سمح بتبادل الأفكار ووجهات النظر” وتم خلاله “الاتفاق على تفعيل اتفاقيات التعاون السابقة الموقعة بين الجزائر وليبيا في مجال التشغيل والعمل”.

كما أكد ذات المسؤول الليبي أنه تم الاتفاق على “الاستفادة من خبرة الجزائر” في قطاع العمل والتشغيل، كاشفا بأنه تم “الاتفاق على استحداث مبادرة مشتركة بين هيئات التشغيل بالجزائر ونظيرتها الليبية”.

وأشاد الوزير الليبي بالمناسبة ب”وقوف الجزائر” الى جانب بلاده.

بدوره، أفاد السيد جعبوب بأن هذا اللقاء شكل فرصة لتبادل وجهات النظر حول “تفعيل اتفاقيات المبرمة بين الجزائر وليبيا” في قطاعه، مؤكدا أن أفاق التعاون بين البلدين “واعدة وهناك فرص لتوجه الجزائريين للعمل في ليبيا” التي “عرضت على الجزائر -كما قال- فرص عمل في قطاعات المحروقات والميكانيك والصناعات الكبرى”.

وبهذه المناسبة، تم أيضا -حسب الوزير جعبوب- “الاتفاق على تفعيل التعاون الخاص بمساعدة الأشقاء الليبيين في التكوين والرسكلة بالجزائر”.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، شرع مساء أمس السبت في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى