إقتصاد

وزير الفلاحة: تقليص واردات بذور البطاطا والرفع من انتاجها محليا من أهم أهداف القطاع

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أن تقليص واردات بذور البطاطا والرفع من انتاجها محليا من أهم الأهداف التي تضمنتها ورقة طريق القطاع، فضلا عن ترشيد النفقات العمومية وتعزيز الأمن الغذائي، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وأشار الوزير خلال لقاء وطني حول شعبة بذور البطاطا نظم أمس الاثنين بمقر المركز الوطني لمراقبة البذور والشتائل وتصديقها، خص ولايات وسط وغرب البلاد المنتجة لبذور البطاطا بحضور رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا و خبراء في هذا المجال، الى أن تطوير هذه الشعبة يدخل في اطار ورقة طريق القطاع المنبثقة من برنامج رئيس الجمهورية وتمت المصادقة عليها من طرف مجلس الوزراء في جويلية الماضي.

وأضاف السيد حمداني، أن تجسيد الأهداف المسطرة لن يتأتى إلا بمساهمة المهنيين وكل الفاعلين في الشعبة، مشيرا إلى الدفعة القوية التي عرفتها هذه الأخيرة في السنوات الأخيرة من ارتفاع في الانتاج والإنتاجية بعدما كانت الجزائر تستورد مادة البطاطا من الخارج قبل العشر سنوات الماضية.

وألح على ضرورة الحفاظ على المكاسب المحققة وتنظيم المهنيين من أجل تطوير ورفع مردود هذه الشعبة.

كما أكد على الأهمية التي تكتسيها حلقة انتاج البذور في سلسلة شعبة البطاطا وآثار ذلك على الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني ككل، منوها بالإمكانيات المادية والتقنية والبشرية التي تملكها هذه الشعبة الاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى