أخبار الوطن

وزير الفلاحة يجتمع مع المجلسين المهنيين للدواجن والبطاطا

ترأس عبد الحميد حمداني وزير الفلاحة والتنمية، أمس الخميس، اجتماعي عمل مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن وكذا المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا، في إطار التشاور مع المجالس المهنية وكل فاعلي الشعب لاسيما الاستراتيجية منها، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال الاجتماع مع ممثلي المجلس المهني للدواجن، تم التطرق إلى الوضعية الحالية التي تعرفها هذه الشعبة وكذا التحضيرات للدخول الاجتماعي مما يقتضي تموين السوق باللحوم البيضاء بصفة منتظمة.

ودعا الوزير كافة الفاعلين إلى تكثيف العمل الجواري في الميدان خاصة فيما يتعلق بوضع الصيصان وبالمتابعة الصحية وبتموين الشعبة بالمدخلات الضرورية، وذلك بالتنسيق بين كل الأطراف المتدخلة في هذا النشاط الاستراتيجي، حسب البيان.

من جهة أخرى، وخلال اجتماعه مع أعضاء المجلس المهني لشعبة البطاطا، لمناقشة عدة مواضيع تخص هذه المادة الاستراتيجية، بحضور اطارات من الوزارة والمدير العام للديوان الوطني للخضر واللحوم، تم التطرق إلى التحضيرات الجارية لإطلاق الموسم الفلاحي 2021-2022 بما في ذلك غرس البطاطا ما بين الموسمية وكذا تعزيز نظام ضبط هذه المادة واسعة الاستهلاك تحسبا للدخول الاجتماعي القادم.

وفي هذا السياق، دعا السيد الوزير مختلف الفاعلين في الشعبة إلى بذل المزيد من المجهودات لتعزيز مكتسبات هذه الشعبة برفع الإنتاج والإنتاجية سواء فيما يخص البذور أو المنتوج الموجه للاستهلاك وكذلك تحسين نظام الضبط الخاص بها.

وأكد الوزير في هذا الصدد، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وفرة المدخلات بما في ذلك الأسمدة والبذور لتمكين المنتجين من مباشرة موسم الزرع في ظروف جيدة، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى