أخبار الوطن

وزير الفلاحة يشرف على لقاء وطني حول المرأة والمؤسسات الناشئة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية

أشرف اليوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، على لقاء وطني حول المرأة والمؤسسات الناشئة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية، وهذا بحضور وزيرة التضامن وقضايا المرأة، كوثر كريكو، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، السيد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤساسات المصغرة، نسيم ضيافات.

ويندرج هذا اللقاء في إطار السياسة الجديدة للحكومة، التي ترتكز على ترقية المقاولاتية وتشجيع الابتكار عبر خلق مؤساسات ناشئة وهذا بتوفير اطار مؤسساتي تحققنا من خلاله تنمية اقتصادية واعدة.

وخلال اشرافه على افتتاح القاء أشاد السيد حمداني بالمكانة التي تحتلها المرأة في استراتجية قطاع الفلاحة والتنمية الريفية والمساهة الفعلية في رفع الانتاج الوطني وتحسين الظروف المعيشية خاصة في المناطق الريفية ومناطق الظل، كما أشار وزير الفلاحة لإسهام المرأة في تنشيط الاقتصاد الفلاحي من خلال المشاريع المبتكرة والمقاولاتية.

وشهد اللقاء مشاركة عدة نساء حاملات للمشاريع المبتكرة، لمختلف المؤساسات والمعاهد التقنية التابعة لقطاع الفلاحة.

كما كان اللقاء فرصة لتعزيز آليات الدعم والمرافقة للمؤسسات الناشئة النسوية الناشطة في شتى مجالات قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية خاصة في المناطق الريفية، فضلا عن وضع منصة وطنية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

تغطية: وهيبة هوام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى