إقتصاد

وزير الفلاحة يُشدد على ضرورة تشجيع إنشاء مشاتل العجول للتقليص من الواردات

شدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم الخميس بالشلف على ضرورة تشجيع إنشاء مشاتل العجول على المستوى المحلي للتقليص من الواردات في هذا المجال.

وقال الوزير خلال زيارته لمستثمرة مختصة في تربية الأبقار بمنطقة الرملية في إطار زيارة عمل وتفقد لقطاعه بالشلف، أن إنشاء مشاتل العجول سيساهم في تقليص الاستيراد ودفع للإقتصاد الوطني.

وأكد الوزير على مرافقة دائرته الوزارية لمثل هذه المشاريع من خلال “نظام دعم ومرافقة مشاتل العجول” وكذا عديد التسهيلات، داعيا في ذات الوقت تعميم هذه التجارب عبر جميع الولايات وتبادل الخبرات بين المستثمرين والأطراف المعنية.

كما تطرق الوزير في معرض حديثه إلى عملية التلقيح الإصطناعي لإنتاج سلالات الأبقار، معتبرا أن هذه العملية تعد أحسن وسيلة لتفادي الأمراض التي تصيب بعض السلالات عند عملية التلقيح الطبيعي.

كما استمع حمداني لإنشغالات عدد من الفلاحين لاسيما فيما يخص السقي الفلاحي حيث وعد بتذليل جميع العقبات واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ الموسم الفلاحي وعديد المساحات المهددة بالجفاف وتلف المحاصيل الزراعية.

ويقوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية بزيارة عمل وتفقد لقطاعه بالشلف، حيث زار مستثمرة فلاحية مختصة في تربية الأبقار والدواجن ثم عاين مشروع إنجاز محيط السقي الفلاحي لبلديات أم الدروع وادي سلي وأولاد عباس فيما سيواصل زيارته بمعاينة شركة خاصة لتصبير الطماطم الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى