إقتصاد

وزير المالية و سفير ايطاليا يتطرقان إلى العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها

 استقبل وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، سفير ايطاليا في الجزائر، جيوفاني بوغلييسي، حيث تطرقا إلى العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية و أفق تطويرها، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح المصدر ذاته أن خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، استعرض الجانبان ” وضعية العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية و كذا آفاق تطوريها و تعزيزها،وهذا في إطار روح المصلحة المشتركة”.

كما أعرب الجانبان، في هذه المناسبة،عن “ارتياحهما” لجودة هاته العلاقات و تعهدا بالعمل على تمتينها، من خلال استغلال ” الامكانات الكبيرة” التي تزخر بها.

و أبرز  بوغلييسي، من جانب أخر، “أهمية تعزيز التعاون الثنائي بغرض تجاوز التبعات الاقتصادية و الاجتماعية المترتبة عن الأزمة الصحية الراهنة”، مضيفا أن توسيع مجالات الشراكة الثنائية سيكون “إحدى أولوياته خلال فترة إقامته بالجزائر “.

و أشار الدبلوماسي إلى “اهتمام المؤسسات الايطالية لمرافقة تنويع الإقتصاد الجزائري، لا سيما، في مجالات كالطاقات المتجددة و الإنتقال الطاقوي أو التكنولوجيا الحديثة”.

و جاء في البيان أن السفير الإيطالي ” حرص على إبداء ارادته في تقديم الدعم لأجل تسهيل التعاون بين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة للبلدين”.

و من جانبه, استعرض الوزير بن عبد الرحمان، بطلب من ضيفه، مختلف الاصلاحات الجارية في المجال المالي، لا سيما،ما يتعلق بـ”المجهودات المبذولة لأجل عصرنة النظام المصرفي و تطوير الاقتصاد الرقمي و تحقيق الادماج المالي”.

و كان هذا اللقاء فرصة للتطرق أيضا إلى ” مسألة تواجد المؤسسات الايطالية في الجزائر و لتناول التدابير الواجب اتخاذها لأجل تسهيل نشاطاتها و تعزيز حضورها في بلدنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى