إقتصاد

وزير المالية يتباحث مع مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير المالية عبد الرحمن راوية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مدير المكتب الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وليد عداس حيث تطرق معه إلى سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه خلال هذا اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة “استعرض راوية مع ضيفه واقع التعاون بين بلادنا وهذه المؤسسة المالية الإقليمية وكذا السبل والوسائل التي تسمح بتوطيد علاقات التعاون بين الطرفين”.

وذكر ذات المصدر أن التعاون بين الجزائر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ” يقوم في الوقت الحالي بشكل رئيسي على الدعم التقني وتبادل أفضل الممارسات في مجالات التنمية الرئيسية”.

وفي هذا الصدد، أعرب وزير المالية عن “تقديره لجودة علاقات تعاون الجزائر مع هذه المجموعة مؤكدا على الإصلاحات التي باشرتها الحكومة الجزائرية بهدف وضع بلدنا على طريق نمو اقتصادي مستدام وأكثر شمولا مستمد بشكل أساسي من حركية الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية”.

ودعا راوية ممثل البنك الإسلامي للتنمية إلى “تكثيف دعم مؤسسته لتبادل الخبرات الجيدة مع الجزائر ونقل المعرفة”.

من جانبه أكد عداس على “استعداد مؤسسته لمرافقة الجزائر في برنامجها التنموي ومواجهة التحديات التاجمة عن الأزمة الصحية والاقتصادية التي تضرب الاقتصاد العالمي” مذكرا بالبرامج التي باشرها البنك الإسلامي للتنمية لمرافقة دوله الأعضاء في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة الدولية”.

كما اتفق الطرفان على “العمل على إعداد برنامج تعاون متعدد السنوات بين الجزائر والبنك الإسلامي للتنمية ليس فقط في المجال المالي والبنكي ولكن أيضا في عدة قطاعات اقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى