إقتصاد

وزير المالية يتطرق مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي إلى واقع التعاون الإقتصادي والمالي بين البلدين

 استقبل وزير المالية أمين بن عبد الرحمن ، اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ديفيد شينكر ، الذي تطرق معه إلى واقع التعاون الإقتصادي والمالي بين البلدين حسبما أفاد بيان للوزارة.

وخلال هذا الإجتماع، أطلع وزير المالية أمين بن عبد الرحمن ،مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر على العناصر الرئيسية للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الجزائرية بهدف ضمان توازن واستمرارية إطار الاقتصاد الكلي العام للبلد، حسبما أكد ذات المصدر.

وأضاف البيان أن الطرفان تبادلا أيضا وجهات النظر حول الورشات الرئيسية للإصلاحات المُعتزمة، لا سيما في مجالي الميزانية والجباية، فضلا عن تحسين مناخ الأعمال لتشجيع الإستثمار والنمو.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لإستعراض التعاون بين وزارة المالية والطرف الأمريكي وإمكانيات الاستفادة من برامج الدعم التقني لتدعيم الإصلاحات التي تم الشروع فيها في قطاع المالية.

و أعرب الوزير بن عبد الرحمن أيضا عن رغبته في رؤية الشركات الأمريكية “تستقر أكثر في بلادنا” ، لا سيما في “القطاعات الإنتاجية”،للمساهمة في ابراز إمكاناتها وتنويع اقتصادها، وقال إن الفرص في هذا السياق تبقى “كبيرة”.

و رحب من جانبه  شينكر بالأعمال المتخذة لدعم الإصلاحات وانفتاح الجزائر على الشراكة والإستثمار الأجنبي، مبديا استعداد الطرف الأمريكي لتوسيع التعاون بين البلدين إلى كافة المجالات، حسبما خلص ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى