أخبار الوطن

وزير المالية يدعو المستثمرين الخواص للمشاركة في تمويل المؤسسات الناشئة

أكد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن المستثمرين الجزائريين مدعوون للمشاركة في تمويلالمؤسسات الناشئة مثلما هو الحال ببلدان أخرى عبر العالم .

و في تصريح للصحافة على هامش حفل استحداث صندوق وطني للمؤسسات الناشئة،دعا وزير المالية المستثمرين و مختلف أصحاب رؤوس الاموال الى دعم المؤسسات الناشئة من خلال تمويلها قصد السماح لها ببروزها و ولوجها السوق الوطنية و الدولية.

في هذا الصدد، صرح الوزير قائلا ” أدعو المستثمرين و أصحاب رؤوس الأموال الى تمويل هؤلاء الشباب” مضيفا أن أكبر المؤسسات عبر العالم كانت من قبل مؤسسات ناشئة تمت مرافقتها و تمويلها من طرف المستثمرين.

كما أشار يقول ” لا يمكن للقطاع الخاص تلبية جميع الحاجيات” قائلا أن “القطاع الخاص له دور يلعبه في دعم المؤسسة الناشئة الجزائرية”.

من جهة أخرى، أوضح الوزير بن عبد الرحمان أن المؤسسة الناشئة و المؤسسة المصغرة بصفة عامة تعتبر جزءا من وسائل التنمية الحالية يتعين تعزيزها ” حتى تكون (المؤسسات الناشئة) مستحدثة للثروة و لمناصب الشغل”.

و بخصوص الصندوق الذي استحدث خلال الحفل الذي نظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،أكد وزير المالية أن الأمر يتعلق بـ ” صندوق جديد تشارك فيه خمس بنوك عمومية”.

كما أضاف ” يشرف على تسيير هذا الصندوق مجلس ادارة بكل شفافية و هو مزود بغلاف مالي تفوق قيمته 1 مليار دج” مشيرا الى أن الجهاز التنفيذييعمل على ازاحة جميع العراقيل لفائدة تطوير المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق