إقتصاد

وزير المالية يستعرض التعاون الثنائي مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تباحث وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أمس الثلاثاء عبر تقنية التحاضر عن بعد، مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، حيث تطرق الطرفان إلى وضعية وآفاق التعاون بين الجزائر وهذه الهيئة الدولية، حسب بيان للوزارة.

وكان اللقاء فرصة للطرفين من أجل التبادل حول السبل والوسائل التي من شأنها أن تسمح للبنك الدولي بدعم جهود الجزائر التنموية، لا سيما على المديين القصير والمتوسط، يضيف ذات المصدر.

وبهذه المناسبة أعرب السيد بن عبد الرحمان عن ارتياحه لمستوى الشراكة مع البنك الدولي، موضحا، في هذا الصدد، بأن الجزائر شرعت في مسار اصلاحات طموح وفق مسعى تشاركي يشمل إضافة إلى الادارة والمؤسسات العمومية مختلف الشركاء الاقتصاديين و الاجتماعيين, يضيف البيان.

كما أكد الوزير بأن هذه الإصلاحات التي تخص مختلف المجالات على غرار الجباية والميزانية والمنظومة البنكية والمالية تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال بالجزائر.

وبعد أن ذكر بأن الجزائر لن تلجأ الى الاستدانة الخارجية وأنها ستلجأ الى مختلف الدعائم الداخلية لتغطية حاجيات تمويل مسارها التنموي، دعا السيد بن عبد الرحمان البنك الدولي إلى الاستمرار في دعمه للجزائر من خلال المساعدة التقنية لاسيما في مجالات الاصلاحات بحيث تتوفر هذه الهيئة بخبرة مؤكدة.

و من جهته، نوه نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمستوى الشراكة القائمة إلى حد الآن مع الجزائر، مجددا بهذه المناسبة استعداد البنك لدعم ومرافقة الجزائر في مسار اصلاحاتها وإعادة بعث تنميتها الاقتصادية والاجتماعية لبناء اقتصاد متنوع وقوي ومزدهر، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق