إقتصاد

وزير المالية يستعرض واقع التعاون مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر

استقبل وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر، بليرتا أليكو و التي استعرض معها واقع التعاون بين الطرفين، حسبما أفاد بيان لوزارة المالية.

و عرض وزير المالية خلال هذه الجلسة المحاور الكبرى للسياسة الوطنية في مجال التنمية و الاصلاحات الهيكلية الجارية و حالة الاقتصاد الكلي للبلد, مسلطا الضوء على الميزانية التي خصصتها السلطات العمومية لتغطية الحاجيات الاقتصادية
و الاجتماعية للجزائريين و مواكبة ضرورة التنموية في البلد.

و ذكر الوزير بن عبد الرحمان للمسؤولة الأممية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لرفع التحدي المفروض خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تعرف انتشار للجائحة كوفيد19.

من جهتها عرضت اليكو محتوى برنامجها المتعلق بالعمليات الجارية و النشاطات الأخيرة المنضوية تحت اطار مكافحة الجائحة.

و أشارت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر الى مشاريع التعاون المستقبلية التي من شأنها المساهمة في حركة التنمية التي يقودها البلد بغية مرافقة تطوراتها الاقتصادية و الاجتماعية.

و أكدتاليكو في ذات السياق استعداد مؤسستها على مواصلة تغطية حاجيات الجزائر في المجالات التي تتعلق بمهمتها.

و يعتبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مثل بقية و صناديق الامم المتحدة التي تقوم بمساعدة الدول في مجال التنمية عن طريق النصائح و حشد التمويلات.

و يتعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع السلطات الحكومية و المجتمع المدني و القطاع الخاص و الشركاء الآخرين من أجل توفير حياة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى