أخبار الوطن

وزير الموارد المائية: المخطط الوطني لإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب جاهز

كشف وزير الموارد المائية أرزقي براقي اليوم الخميس من جيجل عن انتهاء دائرته الوزارية من إعداد المخطط الوطني لإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب عبر الوطن.

وأوضح الوزير خلال زيارة عمل بجيجل قادته, أن مصالح الوزارة قد انتهت من إعداد مخطط وطني لإعادة تأهيل شبكات الماء الشروب عبر جميع بلديات الوطن وتم تخصيص ما يناهز 75 مليار دج لتجسيد العملية.

وأضاف السيد براقي أن اهتراء شبكات مياه الشرب تسبب في “ضياع كميات هائلة” من المياه وفي عدم وصولها للمواطن و حتى إن وصلت فيكون ذلك بكميات قليلة.

وأشار إلى أن تجسيد مختلف العمليات التي يتضمنها هذا المخطط ستسمح ب”تحسين” تموين المواطنين بالماء الشروب و الحفاظ عليه من الضياع, كاشفا من جهة أخرى عن اتخاذ قرار من طرف السلطات العليا للبلاد يقضي بتزويد ولاية جيجل بمحطة لتحلية مياه البحر في آفاق 2030.

وقال السيد براقي بهذا الخصوص: أن الهدف الأساسي من هذا المشروع يكمن في”مجابهة التغيرات المناخية بطريقة نهائية وضمان تزويد المواطنين خاصة الموجودين عبر الشريط الساحلي بالمياه بأريحية”.

وخلال إشرافه على وضع حيز الخدمة لمحطة معالجة المياه الصالحة للشرب بسد بوسيابة بالميلية لفائدة بلديتي الميلية وسطارة, شدد الوزير على “ضرورة تقديم خدمة ذات نوعية واحترام مطابقتها للمعايير المطلوبة”, معتبرا صحة المواطن “خطا
أحمرا”.

وكان السيد براقي قبل ذلك قد عاين مشروع التزويد بالمياه الصالحة للشرب والتطهير لمشتى “أنقية” ببلدية أولاد رابح كما قام بزيارة سد بوسيابة (بالميلية) ومحطة الضخ إضافة إلى معاينة أشغال إنجاز مشروع تزويد مخطط شغل الأراضي بأسردون بالميلية, بالمياه الصالحة للشرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى