أخبار الوطن

وزير الموارد المائية في زيارة لليوم الثاني إلى ولاية سعيدة

انطلقت ثاني أيام زيارة وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي لولاية سعيدة من بلدية “ولاد براهم” أين استمع رفقة والي الولاية السيد سعيد سعيود إلى عرض مفصل حول مشروع تحويل المياه الشروب لتزويد منطقة ولاد براهم انطلاقا من بئري واد العابد.

وعليه جاءت تعليمات السيد الوزير لتسريع وتيرة أشغال المشروع أن يتم تموينه على مرحلتين، حيث أن المرحلة الأولى تقوم على إيصال القنوات والعمل على محطة الضخ لضمان تزويد المنطقة بالمياه الشروب. أما المرحلة الثانية تشمل تأمين المشروع بإنشاء خزانات تصل سعتها على الأقل 5000 م مكعب، خاصة وأن المنطقة مؤهلة لازدياد كثافتها السكانية مع آفاق 2030.

كما قام السيد أرزقي براقي بتكليف الجزائرية للمياه للانطلاق في الأشغال هذا الأسبوع كأقصى حد، ووضع 5 ورشات عمل للإسراع في وتيرة الأشغال للقضاء على مشكل التزود بالمياه نهائيا بالنسبة لمنطقة أولاد براهم وتمكين السكان من التزود بالمياه الشروب قبل نهاية الصيف.

كما وقف السيد الوزير على انشغالات المواطنين بالمنطقة أين تنقل مع بعض السكان للاطلاع على الوضع، والذي يتمثل بوجود حفرة تصب بها قناة الصرف الصحي، وعليه شدد السيد الوزير على المدير العام للديوان الوطني للتطهير أن يتكفل بالمشكل وتصحيح الوضعية لضمان سلامة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق