إقتصاد

وزير الموارد المائية يقوم بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بولاية غليزان

قام وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، اليوم السبت، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بولاية غليزان،أين استمع في بداية زيارته إلى عرض حول واقع القطاع، قدمه مدير الموارد المائية للولاية.

و بهذه المناسبة  أشرف الوزير أرزقي براقي على إعطاء إشارة انطلاق حملة لتنقية الأودية والمجاري المائية والنقاط السوداء عبر مختلف بلديات ولاية غليزان بمشاركة الديوان الوطني للتطهير، الوكالة الوطنية للسدود، الجزائرية للمياه، والديوان الوطني للسقي وصرف المياه بالإضافة إلى كل الفاعلين المحليين وبالأخصّ المجتمع المدني.

من جهة أخرى قام  وزير الموارد المائية بوضع حيز الخدمة قناة دعم ضخّ المياه الصالحة للشرب إنطلاقا من نظام “الماو” لتزويد بلدية سيدي أمحمد بن عودة كما أشرف على عملية تزويد دوار أولاد بركات بصهاريج ثاپتة والتي تدخل ضمن الحلول الاستعجالية التي سطر لها قطاع الموارد المائية برنامجا خاصا من أجل  تموين مناطق الظل عبر كافة ولايات الوطن بالمياه الصالحة للشرب في انتظار تجسيد البرنامج القطاعي على المدى المتوسط.

من جهة أخرى استمع الوزير إلى جملة من انشغالات سكان منطقة الظل “شرايطية” حيث أعطى تعليمات للسيد مدير الموارد المائية بضرورة التكفل الميداني لها.

 

بن عمرة بشرى إكرام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى