آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الموارد المائية يُعاين أشغال التصليح التي خصت مجمع هام لمياه الصرف الصحي بواد كنيس 

عاين وزير الموارد المائية، براقي أرزقي ،اليوم الثلاثاء، الأضرار التي لحقت بمجمع هام لمياه الصرف الصحي بواد كنيس ببلدية القبة في الجزائر العاصمة، عقب امطار طوفانيه شهدتها العاصمة، حيث وقف على انطلاق اشغال التصليح والتأمين التي باشرتها شركة كوسيدار.

و أفاد بيان الوزارة أن وزير الموارد المائية تنقل الى واد كنيس أين تضرر مجمع هام لمياه الصرف الصحي، وقد وقف على اشغال التصليح والتامين التي باشرتها الشركة الوطنية كوسيدار، بعد أن تم تسخيرها لهذا الغرض على وجه الاستعجال.

و أوضح البيان ان المجمع الذي يعود أصله الى الحقبة الاستعمارية، تعرض الى انهيار في الشق الأيمن، ما سبب حفرة بعمق أربعة أمتارا بفعل تسربات معتبرة لمياه الأمطار.

و قع هذا الحادث بعد أمطار طوفانيه شهدتها العاصمة خلال ليلة 7 الى 8 سبتمبر الجاري، يوضح البيان الذي أشار الى أن الوكالة الوطنية للموارد المائية ، أفادت أن نسبة التساقط خلال هذه الفترة قد بلغت 78 مليمتر في محطة بئر مراد رايس و 85 مليمتر في محطة براقي، “و تعد هذه النسب استثنائية و هي راجعة للتغيرات المناخية التي تؤثر بشكل كبير على بلدنا”.

و ذكر البيان أن وزارة الموارد المائية جندت كل طاقاتها البشرية و المادية لمساندة و دعم الجماعات المحلية في جهودها قصد التكفل و الحد من مخلفات الفيضانات.

 

 

 

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق