إقتصاد

وزير النقل: ضرورة مراجعة بعض النصوص التي تعيق الاستثمار في قطاع النقل و الخدمات اللوجستية 

 أكد وزير النقل،عيسى بكاي، على ضرورة مراجعة بعض النصوص القانونية و التنظيمية التي تشكل عقبات أمام المستثمرين في مجال النقل بكل أنماطه البحري، الجوي و البري وخدمات اللوجستية، مشيرا إلى أهمية استغلال الامكانيات التي تتمتع بها الجزائر لجعلها أكثر تنافسية على مستوى السوق المحلية و الدولية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضحت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” أن وزير النقل عيسى بكاي ترأس، مساء أمس الإثنين، جلسة عمل جمعته بفدرالية المتعاملين الناشطين في قطاع النقل و الخدمات اللوجستية.

و خلال هذا اللقاء، قدم أعضاء الفدرالية عرضا حول مختلف الإجراءات الإدارية و القانونية التي تعيق النشاط و الاستثمار في مجال النقل بكل أنماطه البحري، الجوي و البري وخدمات اللوجستية، مع اقتراح عدد من التدابير لإعادة تنظيمها لجعلها أكثر نجاعة، حسب نفس المصدر.

وفي هذا السياق، وتطبيقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى تبسيط الإجراءات و التدابير الإدارية في مختلف النشاطات الاقتصادية، يقول البيان، أكد الوزير على “ضرورة مراجعة بعض النصوص القانونية و التنظيمية التي تشكل عقبات أمام المستثمرين ، وإعادة النظر فيها من خلال تبسيطها وجعلها أكثر مرونة، مع الذهاب نحو عصرنة الآليات و تحديثها، وتطوير قدرات العنصر البشري”.

كما أكد بكاي على “الامكانيات التي تتمتع بها الجزائر من موقع إستراتيجي و مقومات طبيعية هائلة، يجب استغلالها بشكل أمثل لجعلها أكثر تنافسية على مستوى السوق المحلية و الدولية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى