أخبار الوطن

وزير النقل: نحو إلغاء إجراء سحب رخصة السياقة

كشف وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الثلاثاء، أن دائرته الوزارية تدرس إمكانية إلغاء إجراء سحب رخصة السياقة في حالة تسجيل بعض مخالفات المرور واستبدالها بعقوبات مشددة.

وأوضح السيد بكاي في لقاء صحفي مع قناة تلفزيونية خاصة أن هذا الاجراء سيسمح بمعالجة مشكل مخالفات المرور بشكل “أكثر فعالية” مع التخفيف من العبء الإداري.

وتأتي دراسة هذا الموضوع عقب اقتراح تقدمت به مصالح الدرك الوطني إلى الحكومة، والذي يتضمن تشديد العقوبات وفرض غرامات مالية بدلا من سحب الرخصة.

وأكد الوزير أن هذا الاقتراح لا يزال قيد الدراسة حاليا على مستوى الوزارة بالتنسيق مع مصالح الدرك ومع الدوائر الوزارية الأخرى التي ستبدي هي الاخرى رأيها فيه.

من جهة أخرى, كشف السيد بكاي عن تنصيب سلطة ضبط النقل الجوي قبل نهاية السنة بهدف تحسين التسيير في هذا المجال.

وعن الخطوط الجوية الجزائرية، أكد أن هذه الشركة العمومية تعيش ظرفا ماليا صعبا لاسيما بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى وجود مقترحات وتدابير متخذة على المدى القصير والمتوسط والطويل للنهوض بها من خلال زيادة عدد رحلاتها ودراسة امكانية فتح خطوط جديدة نحو افريقيا وتعزيز اسطولها الجوي باقتناء طائرات جديدة إضافة إلى تحسين التسيير الداخلي.

وفي هذا الإطار, لفت الى اهمية مخطط تقسيم الشركة إلى شركات فرعية متخصصة والذي سينجم عنه قريبا إنشاء شركة جديدة متخصصة في مجال صيانة الطائرات بشراكة أجنبية.

كما أكد أن وزارة النقل تدرس مقترحات لإعادة النظر في أسعار رحلات الجوية الجزائرية الخارجية وكذا الداخلية خاصة نحو الجنوب مؤكدا أنها لا تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن.

وفيما يخص النقل بالترامواي، كشف السيد بكاي ان ترامواي ولاية مستغانم سيدخل حيز الخدمة في الثلاثي الاول لسنة 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى