أخبار الوطن

وزير النقل يترأس اجتماعا حول مشروع خط السكة الحديدية بين خنشلة وعين البيضاء وأم البواقي

ترأس وزير النقل عبد الله منجي، أمس الخميس بالجزائر، اجتماعا حول مشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين ولايات خنشلة وعين البيضاء وأم البواقي على طول 50 كلم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب المصدر نفسه، وبحضور إطارات من الوزارة والمدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية وعدد من كوادرها، ترأس الوزير الاجتماع “في إطار تجسيد التزامات رئيس الجمهورية وتعهداته المتعلقة بالبرنامج الخاص بولاية خنشلة”.

وخلال هذا الاجتماع، قدم المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية عرضا حول الوضعية العامة لهذا المشروع ومختلف تفاصيله التقنية المتعلقة بالدراسات ومختلف الإجراءات العملياتية المبرمجة للانطلاق في أشغال هذا الخط في أقرب الآجال.

وفي هذا السياق، قدم الوزير تعليمات تمحورت حول ضرورة تسريع كل الإجراءات التقنية من أجل انطلاق الأشغال في نهاية الشهر الجاري “على أكثر تقدير” علاوة على إتمام عملية المعاينة وتخصيص الأراضي المعنية بمسار هذا الخط.

كما أسدى منجي تعليمات لرفع “جميع التحفظات المسجلة” ومعالجتها.

وذكر الوزير بـ “أهمية هذا المشروع الهيكلي الحيوي الذي تعول عليه السلطات العمومية في فك العزلة وخلق ديناميكية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي”، يضيف ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى