إقتصاد

وزير النقل يدعو إلى تحضير دليل لأمن الطيران المدني

دعا وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، إلى تحضير دليل لأمن الطيران المدني من خلال مقترحات عملياتية مدروسة و بخلفية ميدانية، مع مراجعة شاملة لمختلف النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لهذا المجال، حسبما افاد به بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن الوزير ترأس أشغال اجتماع اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني، بحضور إطارات من الوزارة ومدراء مؤسسات تسيير المطارات الوطنية و مدراء شركات الطيران، و ممثلين عن وزارة الدفاع الوطني و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، والمديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة للجمارك.

و خلال هذا الاجتماع، قدم الحضور عروضا حول مخططات ونظم تأمين المطارات و مختلف النقائص التي تسجلها، كما تم تقديم جملة من المقترحات الرامية إلى رفع مستويات الأمن و السلامة داخل هذه المنشآت الحيوية.

وفي هذا الصدد، أكد منجي على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين “لتحسين أداء هذه المخططات الأمنية وعصرنتها بما يتماشى و مختلف المعايير و الاتفاقيات الدولية في هذا المجال, وجعلها أكثر نجاعة من خلال تفعيل دور اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واللجان المحلية وبشكل دوري، بغرض التقييم والتدقيق لتدارك النقائص المسجلة”.

ودعا الوزير، جميع الأطراف إلى تحضير “دليل لأمن الطيران المدني” من خلال مقترحات عملياتية مدروسة و بخلفية ميدانية، مع مراجعة شاملة لمختلف النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لهذا المجال،حسب البيان.

من جهة أخرى، نوه الوزير بأهمية تكوين العامل البشري ومنحه جميع الإمكانيات التنظيمية و التقنية التي تجعله العنصر الفعال في مجال الأمن و السلامة داخل مختلف المنشآت القطاعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى