أخبار الوطن

وزير النقل يعطي تعليمات صارمة لتسريع وتيرة الأشغال بعدة ولايات

أعطى وزير النقل عيسى بكاي، خلال ترؤس اجتماع لمتابعة المشاريع القطاعية الخاصة بالنقل الموجه (ترامواي والمصاعد الهوائية) في ولايات عنابة ومستغانم ووهران، “تعليمات صارمة لرفع وتيرة الأشغال واتخاذ التدابير اللازمة لرفع العراقيل”، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

وتم خلال اللقاء الذي عقد الخميس الماضي، تقديم عرض شامل حول وضعية مشروع  ترامواي مستغانم ونسبة تقدم الأشغال به، كما تم التطرق إلى أشغال إعادة تهيئة المصاعد الهوائية بعنابة ووهران، ومختلف العراقيل والصعوبات التي تواجهها.

وفي هذا السياق، أعطى الوزير “تعليمات صارمة لرفع وتيرة الأشغال على مستوى مشروع  ترامواي مستغانم واتخاذ كل التدابير اللازمة لرفع العراقيل، سواء ما تعلق بالجانب الإداري أو التقني أو اللوجيستي، مؤكدا حرصه على المتابعة اليومية لنسبة تقدم الأشغال التي بلغت 90 بالمئة”.

وبالمناسبة، طالب الوزير المشرفيين على المشاريع بإعطاء أهمية قصوى لهذا الخط نظرا لأهميته على الصعيد التنموي ومساهمته في تحسين وترقية خدمات النقل الجماعي في الولاية، وفقا لما جاء في بيان الوزارة.

وفيما يتعلق بإعادة تهيئة المصعد الهوائي لولاية عنابة، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 30 بالمئة، دعا بكاي إلى بذل المزيد من الجهود لإعادته إلى النشاط في أقرب الآجال كي يساهم في تخفيف الضغط والخناق عن المدينة.

أما ما تعلق بإعادة تهيئة المصعد الهوائي لولاية وهران الرابط بين المدينة والموقع السياحي “سانتا كروز”، أمر الوزير بتسوية جميع العراقيل وتوفير كل الإمكانيات التقنية والبشرية لإتمامه وتسليمه قبل بداية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران صائفة 2022، حسب البيان.

وشارك في هذا اللقاء التقييمي إطارات من وزارة النقل والمدراء الولائيون لكل من عنابة ومستغانم ووهران، وكذا مسؤولي المؤسسات والشركات المكلفة بإنجاز ومتابعة المشاريع سالفة الذكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى