أخبار الوطن

وزير خارجية تركيا يؤكد تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بخصوص العديد من القضايا  

أكد وزير الخارجية التركي، السيد مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بشأن عديد المسائل الإقليمية والدولية، لاسيما الوضع في ليبيا وتونس ومنطقة الساحل.

وقال السيد جاويش أوغلو في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون: “وجهات نظرنا متطابقة تماما مع الجزائر فيما يتعلق بالكثير من الأمور، منها التطورات في ليبيا وتونس ومنطقة الساحل وغيرها من المسائل الدولية”، مشيرا إلى أن بلاده “ستواصل التعاون مع الشقيقة الجزائر من أجل توفير الأمن والاستقرار في كل المنطقة”.

وأضاف رئيس دبلوماسية تركيا قائلا بأنه تم خلال اللقاء التطرق إلى “المسائل الإقليمية والدولية واستمعنا إلى توجيهات الرئيس تبون بهذا الخصوص ونقلنا له في نفس الوقت وجهات نظرنا”.

كما أكد المسؤول التركي أنه أطلع الرئيس تبون عن فحوى اللقاء الذي أجراه أمس السبت مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، والقضايا التي تم التباحث بشأنها والمشاريع التي سيتم انجازها مستقبلا، مؤكدا بأن الطرفين سيواصلان العمل من أجل “تحقيق الأهداف التي تم تسطيرها وذلك تحت قيادة رئيسي البلدين”.

من جهة أخرى، أكد السيد جاويش أوغلو أنه نقل للرئيس تبون تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان وتعازيه له وللشعب الجزائري على إثر الحرائق التي نشبت مؤخرا في بعض ولايات الوطن وما خلفته من ضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى