أخبار الوطن

وزير مالية يتحادث مع سفير أوكرانيا حول التعاون الثنائي

تحادث وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة مع سفير جمهورية أوكرانيا بالجزائر، ماكسيم صبخ حول مختلف جوانب التعاون الاقتصادي الثنائي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسمح هذا اللقاء “للطرفين باستعراض مختلف جوانب التعاون الاقتصادي الثنائي وكذا السبل والوسائل الواجب وضعها لتطويره وتعزيزه أكثر في إطار المصلحة المتبادلة”، يضيف ذات المصدر.

وأعرب الطرفان عن ارتياحهما للمستوى الذي بلغته العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرين إلى وجود طاقة هائلة في مختلف المجالات، وهي طاقة يجب استغلالها لرفع مستوى العلاقات الثنائية”، حسب البيان.

وبهذه المناسبة، قدم السفير الأوكراني تقييما للإصلاحات الاقتصادية التي باشرتها حكومة بلده خلال السنوات الأخيرة لتحسين مناخ الأعمال وجلب الاستثمارات المباشرة الأجنبية.

وبعد أن سجل أوجه التشابه التي يتقاسمها البلدين، أكد السيد بن عبد الرحمان على ضرورة تكثيف اللقاءات والمبادلات بين المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين لإعطاء دفع قوي للمبادلات الثنائية.

كما اتفق الطرفان على مرافقة هذه المبادرات على المستوى المؤسساتي من خلال أعمال موجهة لاسيما إلى تعزيز الإطار القانوني والجهاز التقليدي الثنائي.

وفضلا عن ذلك، أعرب وزير المالية عن أمله في تحقيق المزيد من المشاريع المشتركة بين مؤسسات البلدين وتوجيه هذه الشراكات نحو القطاعات المنتجة مما يساهم في تنويع الاقتصاد الجزائري.

كما أعرب عن ثقته في تطوير “علاقة ثنائية متنوعة تعود بالمنفعة المتبادلة” في مستقبل قريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى