Non classéآخر الأخبار

وصول ثاني طلبية لوسائل الحماية من فيروس كورونا إلى الجزائر قادمة من الصين

وصلت، صباح اليوم الجمعة، إلى مطار هوّاري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة ثاني طلبية من الوسائل الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا المستجد العالمي، قادمةً من الصين.

وتشمل هذه المعدّات على شحنة تُقدّر بثلاثين طنّاً من وسائل الحماية وأجهزة تشخيص فيروس كورونا، وكذا أجهزة تنفّس اصطناعي نُقلت من بكين إلى الجزائر على متن طائرتَين تابعتين للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، في ظرف 38 ساعة .

وفي تصريح للصحافة، أكّد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، إن هذه المعدّات تتمثل في ثلاثة  أنواع؛ وهي: معدات فردية كالكمامات والأقنعة، ومعدّات تشخيص فيروس كورنا، وأجهزة التنفس الاصطناعي”، مبرزاً أنَّ هذه العملية تؤكّد مرّةً أُخرى حرص الدولة الجزائرية على الصحّة العمومية وسلامة مواطنيها، كما تؤكّد من جهة أُخرى عمق ومتانة العلاقات الجزائرية الصينية.

وأوضح نفس المسؤول أنَّه سيتم تجهيز كافة المؤسّسات الصحية للبلاد بالمعدّات اللازمة لقهر وباء فيروس كورونا. وبالمناسبة أشاد، أيضاً، بـ “المساهمة الفعالة والمستمرّة للجيش الوطني الشعبي في المجهود الوطني لمكافحة جائحة كورونا”، موضّحاً أنّ هذه المساهمة ستتواصل إلى غاية نهاية الوباء.

وقد وقف بلحيمر على  وصول الطائرتين وعملية إفراغ هذه الشحنة برفقة كل من وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، ووزير الأشغال العمومية والنقل فاروق شيالي، والوزير المنتدب المكلّف بالصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن بأحمد.

بدوره، كشف جمال لطفي بن بأحمد أن هذه الشحنة تشمل على 500 ألف كمامة من نوع (FFP2) و40 ألف مشخّص لفيروس  كورونا، بالإضافة إلى 100 جهاز تنفّس اصطناعي، مشيراً إلى أنه “سيتم قريباً وصول واستلام معدات أخرى”.

من جهته، أكّد المقدّم بلعابد تواتي أمين من مديرية الاعلام والإيصال والتوجيه بأركان الجيش الوطني الشعبي، أنه طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوّات المسلّحة وزير الدفاع الوطني، وبإشراف مباشر من القيادة العليا للجيش تمّ نقل هذه المعدّات عبر طائرتين (يوشين 76 ) تابعة للقوات الجوية الجزائرية في وقت قياسي، وذلك “في إطار مواصلة الجهود الوطنية للقضاء على جائحة كورونا”، مشيراً إلى أنه “سيتم تنظيم رحلات جوية مماثلة لجلب معدّات أُخرى”.

وأكد في نفس السياق أن الجيش الوطني الشعبي سيبقى على أتمّ الاستعداد والجاهزية لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب في كافة الظروف إلى غاية القضاء النهائي على هذا الوباء.

كما أوضح قائد الطائرة العقيد مراح أحمد أن هذه “المهمة تمّت في أحسن الظروف”.

يذكر انه تم يوم الأحد الفارط وصول الطلبية الأولى من هذه الوسائل من مدينة شانغهاي الصينية .

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد طمأن الجزائريين خلال آخر لقاء مع الصحافة الوطنية بوفرة المواد المستخدمة في الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الجزائر طلبت من الصين شراء 100 مليون قناع جراحي و30 ألف طقم اختبار.

كشف التلفزيون الرسمي عن قرار للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي و بالتنسيق مع الوزير الأول عن تخصيص 6 طائرات نقل عسكرية لنقل 600 مناصر إلى مصر لتشجيع الفريق الوطني.

وطالما سخّر الجيش الشعبي الوطني قدراته لخدمة المواطنين الجزائريّين، وكان في الصفوف الأولى حين يتعلّق الأمر بالواجب الوطني. نتذكر هنا تسخير طائراته لنقل أعداد كبيرة من المناصرين الجزائريّين إلى أم درمان السودانية لتشجيع منتخبهم الوطني في المباراة المؤهلة لمونديال 2009، وهو ما تكرّر العام الماضي حين جرى تخصيص ست طائرات نقل عسكرية لنقل 600 مناصر إلى مصر لتشجيع الفريق الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى