آخر الأخبارأخبار الوطن

إقلاع طائرة عسكرية من فرنسا تحمل رفات 24 شهيدًا من المقاومة الشعبية

تصل اليوم الجمعة بعد منتصف النهار، الطائرة التي تحمل رفات الشهداء إلى مطار العاصمة هواري بومدين، وسيكون في استقبالها رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، حيث أقلعت اليوم طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية من باريس، تحمل رفات 24 شهيدًا من المقاومة الشعبية الجزائرية.

وعلم موقع التلفزيون الجزائري، أنّه سيتمّ غدًا إلقاء النظر الأخيرة على رفات 24 شهيدًا، من قادة المقاومة الشعبية ورفاقهم من جلّ ربوع الوطن.

وستُنقل رفات الشهداء غدًا السبت، إلى قصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة، لإلقاء النظرة الأخيرة من قبل المواطنين.

وستكون مراسم دفن رفات المقاومين، يوم الأحد 5 جويلية، بمربّع الشهداء بمقبرة العالية بالعاصمة، بحضور رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوّات المسحلة وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون.

وكان رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، قال في كلمة ألقاها بمناسبة الحفل السنوي لتقليد الرتب لضبّاط الجيش الوطني الشعبي، إنّه “بعد ساعات ستحطّ بمطار هواري بومدين الدولي طائرة عسكرية قادمة من فرنسا، وعلى متنها رفات 24 من قادة المقاومة الشعبية ورفاقهم من جلّ ربوع الوطن”.

واستطرد رئيس الجمهورية قائلًا: “مضى على حرمانهم من حقّهم الطبيعي والإنساني في الدفن، أكثر من 170 سنة، ويتقدّمهم الشريف بوبغلة والشيخ أحمد بوزيان، زعيم انتفاضة الزعاطشة وإخوانهم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق