أخبار الوطن

وصول رفات 24 من المقاومين الجزائريين للاستعمار الفرنسي إلى قصر الثقافة مفدي زكرياء

وصلت إلى قصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة التوابيت الحاملة لرفات 24 من المقاومين الجزائريين للاستعمار الفرنسي التي استرجعت من فرنسا الى ارض الوطن صباح اليوم الجمعة على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أشرف على مراسيم استقبال رفات شهداء المقاومة الشعبية بأرضية مطار هواري بومدين الدولي.

وتم نقل رفات قادة المقاومة الشعبية إلى قصر الثقافة لتمكين المواطنين من إلقاء النظرة الأخيرة والترحم على أرواحهم الطاهرة فيما ستجري مراسيم دفنهم يوم الأحد 5 جويلية بمربع الشهداء في مقبرة العالية .

وتشمل المجموعة الأولى من رفات شهداء المقاومة الشعبية 24 مقاومًا جزائريًا للاستعمار الفرنسي، وهم كل من الشريف بوبغلة، عيسى الحمادي، الشيخ أحمد بوزيان، زعيمِ انتفاضة الزعاطشة، سي موسى والشريف بوعمار بن قديدة، ومختار بن قويدر التيطراوي، وجمجمة سعيد قطع رأسه بالجزائر العاصمة سنة 1841، وجماجم أخرى غير محددة الهوية.

كما تضمّ القائمة أيضًا، جلب جمجمة محمد بن الحاج شاب مقاومٍ لا يتعدى عمره 18 سنة من قبيلة بني مناصر، وكذا جماجم كل من بلقاسم بن محمد الجنادي، خليفة بن محمد (26 سنة) ،قدور بن يطو ، السعيد بن دهيليس، سعيد بن ساعد وآخرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق