مجتمع

وضع حيز الخدمة لعدة هياكل صحية جديدة بالمدية  

تم بولاية المدية وضع حيز الخدمة لعدة هياكل صحية جوارية جديدة هدفها توسيع التغطية الصحية إلى المناطق المعزولة وضمان التكفل الطبي لسكانها، وفق ما علم اليوم السبت لدى المدير المحلي للصحة والسكان.

ويتعلق الأمر، حسب السيد شغوري، بفتح ستة قاعات علاجية جوارية على مستوى مناطق سهبية وشرق الولاية، بـ “هدف ضمان خدمة طبية جوارية تستجيب لاحتياجات سكان المناطق المعزولة”.

وأفاد ذات المسؤول، بفتح ووضع حيز الخدمة لقاعتين للعلاج الجواري بمرازيق ونعيم التابعتين لبلدية الشهبونية، موازاة مع فتح قاعتين مماثلتين بولاد مبارك والمالح ببلدية بوغزول وقاعة للعلاج بولاد عبد المولا، ببلدية بوعيش وأخرى بسيدي لكروط ببلدية بني سليمان.

كما تمت الإشارة، إلى تجنيد فريق طبي محدود العدد، من أجل ضمان مختلف الخدمات الطبية (فحوصات وعلاجات استعجالية) على مستوى هذه الهياكل بغرض تجنيب سكان المناطق المعنية مشاكل الإنتقال إلى الهياكل الصحية الكبرى بولاية، إستنادا للمتحد

وقد أعلن نفس المصدر، في هذا الإطار عن الافتتاح المرتقب لعيادة متعددة الخدمات ببلدية بن شيكاو، سيتم تزويدها بالأطقم الطبية والتجهيزات الضرورية من أجل ضمان التكفل الطبي الجيد بسكان هذه البلدية وكل القرى المجاورة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى