أخبار الوطن

وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي بسفارة الكويت

وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي بسفارة الكويتوقع رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، باسم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بمقر سفارة الكويت بالجزائر، على سجل التعازي إثر وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وجاء في نص التعزية: “تلقت الجزائر, قيادة وشعبا، بالأسى والحزن العميق نبأ انتقال المشمول برحمة الله، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة”.
وأكد أن رحيل الفقيد يعد “خسارة ليس للكويت فحسب, بل للأمة العربية والإسلامية”، حيث “واصل انتهاج سبيل قادة الكويت الذين سبقوه في إرساء أسس التضامن بين الشعوب العربية والإسلامية بالبذل والعطاء ورفع صوت الاعتدال والحكمة في منطقة تعج بالصراعات وتشتد فيها الاختلافات وتغيب عنها الائتلافات”.
كما عمل الراحل أيضا –مثلما أضاف السيد قوجيل– على “التوسط لحل المشاكل بين الإخوة في العديد من المناسبات”، فضلا عن “وقوف الكويت المشهود في عهد فقيد الكويت الراحل مع الشعب الفلسطيني يحسب له كمنافح عن شعب اغتصبت أرضه واشتدت به الأرزاء والآلام والنكبات”.
وخلص السيد قوجيل إلى القول: “أمام هذا المصاب الجلل الذي ألم بالشعب الكويتي الشقيق, أتقدم إلى الأسرة الأميرية الكريمة وإلى الشعب الكويتي الشقيق، باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة والتعاطف الأخوية وأسأل المولى عز وجل أن يكلأ الراحل بشآبيب رحمته وأن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم ذويه والشعب الكويتي جميل الصبر والسلوان”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى