ثقافة

وفاة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد عن عمر ناهز 76 عامًا

توفي اليوم السبت، الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد، في أحد مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز 76 عامًا إثر تعرضه لأزمة صحية، حسب ما أعلنه ابنه المخرج مروان حامد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان آخر ظهور للراحل خلال تكريمه الشهر الماضي، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

ويعد وحيد حامد وهو من المولود في  جوان  1944 بمحافظة الشرقية، من أكبر كتاب  السيناريو  في السينما و الدراما المصرية خلال العقود الأربعة الماضية، حيث كان له  إنتاج غزير في المجال.

وقد أثرى الراحل الذي عرف بتناوله لقضايا اجتماعية ذات بعد سياسي، الرصيد السينمائي والتلفزيوني المصري بأعمال مميزة من بينها “طائر الليل الحزين”، و”غريب في بيتي”، و”البريء”، و”الراقصة والسياسي”، “الغول”، “الهلفوت”، “الإرهاب والكباب”، “اللعب مع الكبار”، و”اضحك الصورة تطلع حلوة”، و”سوق المتعة”، و”البشاير”، “العائلة”، “الدم والنار”، “أوان الورد” و”الجماعة”.

وقد تعامل حامد وحيد مع الكثير من المخرجين المعروفين، من بينهم سمير سيف، و شريف عرفة وغيرهم، ونالت أعماله عدة جوائز آخرها تحله في 2020، على جائزة “الهرم الذهبي” التقديرية لإنجاز العمر، في الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شارك أيضًا في ندوة فنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق