مجتمع

وفاة المجاهد خليفة عبد القادر المدعو “المدرب” عن عمر يناهز 88 عاما

توفي يوم أمس الأربعاء، المجاهد وعضو سابق في مجلس الأمة، خليفة عبد القادر المدعو “المدرب”، عن عمر ناهز 88 عاما، حسب ما جاء اليوم الخميس في بيان لوزارة المجاهدين.

ويعد الفقيد من مواليد 27 سبتمبر ،1932 ببئر غبالو ولاية البويرة، انخرط في العمل السياسي والنشاط النضالي، ضمن حركة انتصار الحريات الديمقراطية سنة 1950 وشارك في تأسيس خلية فدائية مع عدد من المجاهدين بمنطقة الحراش مع اندلاع الثورة التحريرية لكن سرعان ما انكشف أمره فالتحق بالجبال ضمن كتيبة لجيش التحرير الوطني بالمنطقة الأولى الولاية الرابعة التاريخية. وبعد الاستقلال، عين المجاهد الفقيد كإطار في الدرك الوطني، وبعدها قائدا جهويا للناحية الاولى للدرك الوطني بالبليدة ثم بشار ثم وهران، إلى ان رقي إلى رتبة مفتش عام لقيادة الدرك الوطني، ثم واليا في كل من سعيدة، سيدي بلعباس باتنة. وكان آخر منصب للمجاهد المرحوم خليفة عبد القادر عضو بمجلس الامة.

وأمام هذا المصاب الجلل توجه وزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني، بتعازيه لأسرة الفقيد وإلى رفاقه في الجهاد، بأصدق التعازي وأخلص المواساة ، سائلا المولى جلت قدرته ان يتغمد روح الفقيد بواسع الرحمة والرضوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى