مجتمع

وفاة ستة أشخاص وإصابة 384 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

لقي ستة أشخاص حتفهم، فيما أصيب أزيد من 380 آخرين بجروح في حوادث مرور وقعت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم السبت في بيان لها.

وأشار البيان، إلى أن وحدات الحماية المدنية قامت، في الفترة ما بين 24 إلى 26 ديسمبر الجاري على الساعة الثامنة صباحا، بـ ”282 تدخل في حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات، خلفت وفاة ستة أشخاص وإصابة 384 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة”.

وعموما، سجلت وحدات الحماية المدنية “4789 تدخل” في عدة مناطق مختلفة من الوطن، إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف مواطنين، شملت حوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق والأجهزة الأمنية وكذا عمليات التحسيس والتطهير في إطار مكافحة فيروس كوفيد-19.

وفي هذا الإطار، تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية بجاية لإنقاذ وإجلاء 22 شخصا، كانوا بمخيم بالمكان المسمى ”غابة البحيرة السوداء” بلدية ودائرة أدكار.

إلى جانب ذلك، قامت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة بإخماد حريق شب داخل شالي (غرفة حراسة) بشركة  للبسكويت ببلدية أولاد سلامة (دائرة بوقرة)، أسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 62 سنة.

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19، فقد قامت هذه الوحدات بـ” 116 عملية تحسيسية عبر 21 ولايات (85 بلدية)، لحث المواطنين وتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي”.

كما قامت، في نفس الإطار، بـ”167عملية تعقيم عبر 22 ولاية (72 بلدية)، شملت منشآت وهياكل عمومية ومجمعات سكنية، بالإضافة إلى الشوارع”.

وقد خصص لهاتين العمليتين “524 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و92 سيارة إسعاف و53 شاحنة”، يضيف المصدر ذاته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى