مجتمع

وفاة شخصين وإصابة 126 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان حتفهما وأصيب 126 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في حوادث مرور وقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة في عدة ولايات من الوطن، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح البيان أنّه خلال الـ24 ساعة الأخيرة قامت وحدات الحماية المدنية بـ107 تدخل من أجل حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن، مخلفة وفاة شخصين وإصابة 126 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة وقد تمّ تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث ومن ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة، بـ43 عملية تحسيسية عبر 5 ولايات 31 بلدية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي، وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ36 عملية تعقيم عبر 4 ولايات (20 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وسخرت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 155 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و34 سيارة إسعاف و16 شاحنة إطفاء.

كما قامت عناصر الحماية المدنية بالتدخل خلال نفس الفترة من أجل إخماد 7 حرائق حضرية وصناعية مختلفة في كل من ولايات إليزي وميلة والمسيلة وعين قزام وتندوف وتيبازة والبليدة.

وأدت هاته الحرائق، حسب نفس المصدر، إلى إصابة شخص 1 بحروق على مستوى ولاية إليزي وكذا إصابة شخصين بصعوبة في التنفس جراء الدخان بولاية ميلة، وتم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية تبسة من أجل ضحيتين متوفيتان اختناقًا بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفئة داخل منزلهم بولاية تبسة، الضحيتين تبلغان من العمر 68 سنة و27 سنة تم نقلهما إلى المستشفى المحلي، يضيف البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى