مجتمع

وفاة شخصين وإصابة 128 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان حتفهما وأصيب 128 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة شهدتها مناطق مختلفة من الوطن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة أوردتها اليوم الاثنين المديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضحت المصدر أن مصالح الحماية المدنية سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 12 يوليو الجاري 3559 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن إثر تلقي مكالمات استغـاثة من طرف مواطنين في مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية منها حوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق والأجهزة الأمنية وكذا عمليات التحسيس والتطهير فيما يخص فيروس كوفيد19.

وفيما يخص جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، سجلت ذات المصالح 17 حريقا لمختلف أنواع الغطاء النباتي نجمت عنها خسائر تتمثل في 07 هكتارات من الغابات و27 هكتارا من الأدغال و44 هكتارا من الحشائش و 13 هكتارا من القمح و2290 حزمة تبن اضافة الى 165 شجرة مثمرة, في حين سمح التدخل السريع لوحدات الحماية بإخماد الحرائق ومنع انتشارها للمحاصيل الأخرى وكذا إنقاد مساحة مهمة من الغطاء النباتي مقدرة بمئات الهكتارات.

وعلى صعيد النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الأخيرة بـ95 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 19 ولاية مست 77 بلدية تحثهم وتذكرهم من خلالها ب”ضرورة” احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الإجتماعي, بالاضافة الى القيام ب 19 عملية تعقيم عبر 24 ولاية مست 80 بلدية من منشآت وهياكل عمومية، خاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية العامة للحماية المدنية خصصت لهاتين العمليتين 633 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و91 سيارة إسعاف و89 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 01 مكان للإقامة موجه للحجر الصحي بولاية الجزائر.

وأشارت المديرية العام للحماية المدنية من جهة أخرى الى أن مصالحها بولاية عين تموشنت تدخلت لإنتشال جثة شخص من جنس ذكر (38 سنة) توفي غرقا في البحر بالمكان المسمى الانجليز بمنطقة صخرية بدائرة بني صاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق