مجتمع

وفاة شخصين وإصابة 183 آخرين بجروح خلال 24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 183 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثر حوادث مرور وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة على المستوى الوطني، حسب ما أفادت به اليوم الخميس حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية.

وحسب نفس المصدر توفي شاب (27 سنة) حرقا، إثر حريق نشب داخل كوخ كائن بمزرعة تمار علي ببلدية بورقيقة دائرة أحمر العين بتيبازة، وأصيب آخر بحروق متفاوتة في نفس الحادث.

وقامت وحدات الحماية المدنية في نفس الفترة بإخماد 04 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات تبسة، تيبازة، سطيف والمدية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا -كوفيد19- قامت وحدات الحماية المدنية، في الفترة الممتدة ما بين 14 و15 أكتوبر وإلى غاية صبيحة اليوم على الساعة الثامنة صباحا، عبر كامل التراب الوطني بـ 21 عملية تحسيسية عبر ولايتين من بينها 15 بلدية، لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

كما قامت بـ 54 عملية تعقيم عبر 07 ولايات (28 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة، مجمعات سكنية وشوارع وخصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 150 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 24 سيارة إسعاف و27 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية مكان للإقامة موجهة للحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلائهم بولاية البليدة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ 06 اشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز احادي الكربون المنبعث من وسائل التدفئة وسخانات الماء في كل من ولايتي المدية 03 أشخاص وعنابة 02 شخصين.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق