مجتمع

وفاة شخصين وجرح 185 آخرين في حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 

لقي شخصان حتفهما وأصيب 185 آخرون بجروح جراء وقوع حوادث مرور مختلفة ومتفاوتة الخطورة في عدة مناطق من الوطن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسب ما أوردته اليوم الخميس حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر، أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 17 جوان الجاري، بـ “163 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة شخصين وإصابة 185 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة”.

كما أشارت نفس المصالح، إلى أنه تم في نفس الفترة “تسجيل حالتي (2) وفاة غرقا ببركة مائية على مستوى ولاية أولاد جلال. ويتعلق الأمر بطفلين (9 و14 سنة) تم انتشالهما بالمكان المسمى واد العيقف، بلدية البسباس، دائرة سيدي خالد، ونقلهما إلى المستشفى المحلي من قبل الحماية المدنية.

من جهة أخرى، باشرت مصالح الحماية المدنية بإخماد 4 حرائق حضرية ومختلفة على مستوى ولاية وهران، سعيدة والشلف، حيث مكن تدخل هذه الاسعافات من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها إلى الأماكن المجاورة.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة (24 ساعة الأخيرة)، عبر كافة التراب الوطني، بـ “35 عملية تحسيسية عبر 7 ولايات (35 بلدية) لفائدة المواطنين” تحثهم
وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ”57 عملية تعقيم عبر 5 ولاية (18 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع”.

وخصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين -حسب نفس المصدر- “196 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 29 سيارة إسعاف و 23 شاحنة إطفاء، مع وضع 9 أجهزة أمنية لمكان الحجر الصحي بكل من ولايات الجزائر، قسنطينة و وهران
للوافدين من خارج الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى